البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحي" يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة الجايكا اليابانية

جانب من مراسم توقيع
جانب من مراسم توقيع البروتوكول

شهد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الجايكا اليابانية والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E.JUST،  بمقر الوزارة.

ويهدف البروتوكول إلى دعم مشروع إنشاء برنامج البكالوريوس بكلية الهندسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب الجديدة، لتطوير أداء الجامعة والإرتقاء بها لمستوى الريادة فى مجال تدريس العلوم والتكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا. 

وينص البروتوكول على أن تقوم الهيئة بتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة للمعامل التجريبية والبحثية بحيث يكون التعليم قائم على التطبيق العملى لإعداد خريج قادر على مواكبة احتياجات الصناعة وتنمية المجتمع فى مصر.

واتفق الجانبان أن تبدأ السنة الأولى للدراسة بالبرنامج سبتمبر 2017 وتضم 500 طالبا على أن يصل عدد الطلاب إلى 2000 طالبا فى عام 2021، وأن تقوم هيئة الجايكا اليابانية بتقييم المشروع بعد ثلاث سنوات من انجازه لقياس خمسة معايير هى: "الأهمية والفعالية والكفاءة والأثر والاستدامة بالتعاون مع الجانب المصرى والذى سيقوم بتوفير الدعم اللازم".

كما تم الاتفاق على أن يشمل هذا البرنامج الدراسى 8 أقسام هى: "هندسة الالكترونيات والاتصالات، وعلوم الحاسب الآلى وقسم الهندسة، وهندسة الميكاترونكس والروبوتات الهندسية، والهندسة الصناعية والنظم الإدارية، وعلوم وهندسة المواد، وموارد الطاقة والهندسة، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة الطاقة الكهربائية".

وقع البروتوكول أويدا دايسوكى مدير فريق التعليم العالى والتكنولوجى بقسم التنمية البشرية بهيئة الجايكا اليابانية، والدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ومنى أحمد ممثلا عن وزارة التعاون الدولى لشئون بلدان شرق آسيا.

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 19 مليون دولار كمنحة مقدمة من الجانب اليابانى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك