البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"محلب" و"الدماطى" يتفقدان المنطقة الأثرية بالهرم والمتحف الكبير

إبراهيم محلب مستشار
إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية مع وزير الآثار

تفقد الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار صباح اليوم الأحد، مبنى المتحف المصرى الكبير، وذلك للوقوف على آخر مستجدات العمل بالمشروع الضخم، والذى من المقرر افتتاح أولى مراحله فى عام 2018.

واستمع وزير الأثار من الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف، لشرح تفصيلى حول مراحل العمل فى الوقت الحالى، والتى تتم بالتعاون مع الجانب اليابانى لاستكمال المشروع.

وعقب جولته بالمتحف الكبير، توجه الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار إلى منطقة آثار الهرم؛ لاستقبال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والذى حرص على تفقد مشروع تطوير هضبة الأهرامات على أرض الواقع، وذلك فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال هذا المشروع، حتى تستعيد المنطقة الأثرية رونقها بما يليق بالحضارة المصرية القديمة.

وتفقد المهندس إابراهيم محلب ووزير الآثار المنطقة الأثرية بالهرم، يرافقهما الدكتور الحسينى عبدالبصير مدير عام المنطقة، حيث اطلعا على مسار الطفطف المقرر تشغيله بالمنطقة الأثرية بالهرم، والذى سيعمل بالطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة بالمنطقة، ثم عقدا اجتماعا مع عدد من المسئولين بالجهات المعنية التى ستقوم بتنفيذ أعمال التطوير، للوقوف على مدة وآلية تنفيذ المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك