البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"قابيل": القاهرة تستضيف مباحثات اللجنة "المصرية-الروسية" الأسبوع المقبل

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه بالسفير الروسى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستضيف الاسبوع المقبل اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المصرية الروسية المشتركة برئاسة وزير التجارة والصناعة بالبلدين، لافتاً الى أنه من المقرر أن يرافق الوفد الحكومى بعثة من رجال الأعمال الروس تمثل ممثلى أكبر 60 شركة روسية مهتمة بالسوق المصرى.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير صباح اليوم الأحد، مع سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، والتى تناولت مستقبل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وكذا الترتيب لزيارة الوفد الروسى الى القاهرة.

وقال الوزير أن انعقاد هذه اللجنة يأتى فى وقت مهم للغاية، حيث يسعى الجانبان الى تعظيم أواصر العلاقات الاستراتيجية التى تربط كلا البلدين على الصعيدين السياسى والاقتصادى خاصة فى ظل اهتمام وحرص زعيما البلدين على دعم وتنمية التعاون المشترك فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأشار قابيل الى ان الزيارة ستشهد التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم اهمها توقيع مذكرة انشاء المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة خليج السويس وكذا التوقيع على اتفاق بين الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية لتوفير الآليات التمويلية اللازمة لإنشاء مشروعات استثمارية بين رجال القطاع الخاص بالبلدين هذا فضلاً عن التوقيع على بروتوكول تعاون فى ختام اعمال اللجنة المشتركة.

ولفت الوزير إلى أنه من المقرر تنظيم زيارات لوفد رجال الاعمال الروس الى عدد من المناطق الصناعية المصرية للتعرف على ارض الواقع على الامكانات الكبيرة المتواجدة بهذه المناطق سواء من حيث الكيانات الصناعية او من حيث البنية التحتية المتوافرة بهذه المناطق.

ومن جانبه أكد سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، أن زيارة الوفد الروسى برئاسة وزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف تأتى فى اطار العلاقات الوثيقة التى تربط الشعبين المصرى والروسى حيث يرافق الوزير عدد كبير من الشركات الروسية المهتمة بالسوق المصرى حيث من المقرر عقد لقاءات مشتركة بين رجال القطاع الخاص بالبلدين وهو الامر الذى ينعكس ايجاباً على حركة التجارة والاستثمار بين الدولتين.

ولفت إلى أن رئيس البرلمان الروسى سيقوم بزيارة الى مصر خلال اليومين المقبلين لزيارة البرلمان المصرى، ليكون أول رئيس برلمان اجنبى يزور البرلمان المصرى فى دورته البرلمانية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك