البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نبيل العربي يشارك فى الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الهندي

نبيل العربي الأمين
نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

شارك الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، في الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون العربي الهندي، الذي عُقد بالمنامة بالبحرين، برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين وبحضور سوشما سواراج وزيرة الشئون الخارجية وشؤون ما وراء البحار بجمهورية الهند ووزراء خارجية الدول العربية.

وذكرت الأمانة العامة للجامعة العربية، فى بيان لها، أن هذه الدورة تأتى كإحدى ثمار تطور العلاقات العربية - الهندية، حيث تعقد بموجب وثيقة منتدى التعاون العربي – الهندي المعدلة التي وقع عليها الأمين العام خلال زيارته إلى نيودلهي عام 2013.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتى في ظل الروابط التاريخية والحضارية بين العالم العربي والهند في تعزيز التعاون بين الجانبين، وكذلك ضرورة تنسيق الجهود المشتركة من أجل إرساء دعائم الشراكة المتجددة للحوار والتعاون الجماعي بين الدول العربية وجمهورية الهند الصديقة.

واستعرض الأمين العام، في كلمته التي ألقاها خلال هذا الاجتماع، تطورات القضية الفلسطينية التي لم تجد حلاً حتى الآن نتيجة الموقف الإسرائيلي المتعنت وتقاعس المجتمع الدولي، وكذلك عدم وجود إرادة حقيقية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة.

كما تطرق الأمين العام إلى آخر تطورات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، وكذلك التحديات التي تواجهها المنطقة العربية المتمثلة في تنامي ظاهرة الإرهاب والتي تتطلب تضافر الجهود على كافة الأصعدة للتعامل مع هذه الظاهرة الخطيرة، آملاً أن يشكل إعلان المنامة الصادر عن هذه الدورة نواة للتوافق بين الجانبين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك