البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تقارير صحفية: التوصل لصفقة تحمي بريطانيا من القوانين التي تؤثر على منطقة اليورو

جورج أوزبورن وزير
جورج أوزبورن وزير الخزانة البريطاني

كشفت تقارير صحفية عن توصل جورج أوزبورن وزير الخزانة البريطاني، إلى صفقة لمنح بريطانيا امتيازا لحماية المملكة المتحدة من القوانين التي تؤثر على السوق الواحدة، والسماح للدول خارج منطقة اليورو بالاعتراض على هذه القوانين وعدم تطبيقها إذا شعرت أنها مهددة.

ونقلت صحيفة ذي صنداي تايمز البريطانية عن مصدر حكومي، قوله إن الناس يتحدثون عن وجود فرامل طوارئ بشأن الهجرة، ولكن هذه فرامل دائمة، و"هذا هو الجزء الرئيسي من إعادة التفاوض، وجورج أوزبورن لا يستطيع أن يقول ذلك علنا لكنه يعتقد أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يهم".

وتشكل هذه الخطة حجر الزاوية في الهجوم الاقتصادي الذي ستشنه الحكومة وأعضاؤها الراغبون في البقاء في الاتحاد الأوروبي لاستمالة الناخبين بعد قمة الشهر المقبل، حيث يأمل ديفيد كاميرون في كشف النقاب عن الصفقة التي توصل لها. 

وعلى جانب آخر، قال وزير الخزانة خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن التوصل إلى اتفاق بين حكومته ودول الاتحاد الأوروبي "ممكن" الشهر المقبل.

ومن المنتظر أن يمد الاتفاق آفاقا الشهر المقبل إلى تنظيم الاستفتاء في شهر يونيو القادم، حيث لن ينتظر ديفيد كاميرون حتى العام المقبل لإجرائه.

وقال أوزبورن، في جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي، إنه "متفائل" بشأن الوصول إلى صفقة جيدة، وأن الناخبين سيصوتون للبقاء.

يذكر أن آفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تعتبر هي أحد القضايا الرئيسية في منتدى دافوس هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك