البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفد مصري يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين لأول مرة

المستشار أحمد أبو
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية

 شاركت مصر لأول مرة فى  الاجتماع الأول للممثلين الشخصيين لقادة دول مجموعة دول العشرين، والتى تعد أهم محفل عالمى لتنسيق السياسات الاقتصادية الدولية تلبيةً للدعوة الموجهة من الحكومة الصينية.

وتضم  المجموعة فى عضويتها 20 دولة من الاقتصادات الكبرى تمثل نحو 85% من حجم الاقتصاد العالمى، حيث ترأس الوزير المفوض راجى الإتربى الاجتماع الأول للممثلين الشخصيين لقادة دول المجموعة والذى عقد بالعاصمة الصينية بكين فى منتصف يناير.

وكشف المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، عن قيام وزارة الخارجية المصرية، بناء على تعليمات وزير الخارجية سامح شكرى، بإبلاغ الحكومة الصينية رسمياً بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتولى كل من السفير مجدى راضى مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف والتعاون الدولى، والوزير المفوض راجى الإتربى نائب مساعد وزير الخارجية، مهام الممثل الشخصى لرئيس الجمهورية لدى مجموعة العشرين خلال عام 2016.

كما أوضح أبو زيد أن دعوة مصر للمشاركة فى اجتماعات مجموعة دول العشرين كضيف شرف الرئاسة الصينية للمجموعة خلال عام 2016، جاءت تقديراً لثقل مصر الاقليمى والدولى، كما عكست قوة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتى توجت مؤخراً بالزيارة الناجحة للرئيس الصينى لمصر.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الوفد المصرى المشارك فى اجتماع الممثلين الشخصيين لقادة دول المجموعة كان مكلفاً من الوزير شكرى بتوضيح الرؤى والمواقف المصرية حول مختلف الموضوعات الاقتصادية الدولية المطروحة على أجندة المجموعة، وخاصةً سبل دفع عجلة الاقتصاد العالمى وتحفيز النمو والتشغيل.

و شدد الوفد المصرى على أهمية مراعاة مصالح الدول النامية فى الجهود الدولية لتحقيق التنمية المستدامة، وتعظيم استفادتها من حركة التجارة الدولية والتدفقات الاستثمارية.

وقد أقر الاجتماع العديد من الأفكار والمقترحات المصرية المقدمة وقرر دمجها فى خطط عمل مجموعة العشرين، بما يعكس تقدير المجموعة لما مثلته المشاركة المصرية من قيمة مضافة لعملها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك