البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "السيسي": مصر لن تنسى أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم ولن تتخلى عن أسرهم

السيسي خلال مشاركته
السيسي خلال مشاركته في احتفالية عيد الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، الاحتفال بعيد الشرطة الذي أقيم بمقر أكاديمية الشرطة، حيث قام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، ثم عقد اجتماعاً مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وقيادات هيئة الشرطة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس ألقى كلمة بهذه المناسبة استهلها بدعوة السادة الحضور للوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم لتحيا مصر في أمان وسلام واستقرار. 

ودعا الرئيس أُسر وأبناء الشهداء للوقوف إلى جوار سيادته أثناء إلقاء كلمته، مشيداً بمواقفهم النبيلة وتضحياتهم الغالية بأبنائهم فداءً للوطن، ومثنياً على دور سيدات مصر من أمهات وأرامل الشهداء اللاتي ضربن أروع الأمثلة في الصمود، مؤكداً ما يكنه سيادته من تقدير واحترام للمرأة المصرية اعترافاً بدورها الواعي وتقديراً لتضحياتها العظيمة.

 وأشار الرئيس إلى أن مكافحة الإرهاب تتطلب تكاتف الجميع وتَحَمُل كافة فئات الشعب لمسئولياتها ليحيا الوطن في أمن واستقرار، وكذا تقديراً لأرواح الشهداء التي فاضت من أجل الوطن ولتوفير مناخ آمن ومستقر للشعب المصري بأسره. 

وجدد الرئيس وعده لأسر الشهداء بأن مصر لن تنسى أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم ولن تتخلى عن أسرهم، كما وجَّه الرئيس بإيلاء كامل الاهتمام بمصابي الشرطة، وتوفير كافة سبل الرعاية والعلاج لهم، سواء داخل مصر أو في الخارج تقديراً لدورهم وبسالتهم وتضحياتهم من أجل الوطن.

ونوّه الرئيس إلى احترامه لدور مجلس النواب المصري واستقلال عمله الذي كفله الدستور، مشيراً إلى أن عملية الإصلاح المنشودة تتطلب إطاراً قانونياً يدعمها وينظمها ويضعها على الطريق الصحيح. 

وأوضح الرئيس أن الدولة تقدر المسئوليات والأعباء الواقعة على عاتق العاملين في جهازها الإداري، والذين يصل تعدادهم إلى سبعة ملايين موظف، مشيراً إلى أنه لم يتم المساس برواتبهم. 

وأكد الرئيس أن الشعوب تحيا وتتقدم بالأمانة والعمل والشرف والتضحية وليس بالمجاملات أو المزايدات. كما وجَّه السيد الرئيس دعوة صادقة إلى الشعب التونسي الشقيق من أجل إعلاء المصلحة الوطنية، منوهاً إلى دقة الظروف الاقتصادية في العديد من دول العالم. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس منح أثناء الاحتفال أسماء شهداء الشرطة وسام الجمهورية من الطبقة الثانية ووسام الاستحقاق من الطبقتين الثانية والثالثة، تعبيراً عن التقدير لتضحياتهم وتكريماً لأسرهم. 

واستمع الرئيس إلى مداخلات عدد من أفراد أُسر الشهداء، والتي أكدوا خلالها على أنهم قدموا أرواح أبنائهم فداءً للوطن معربين عن تصميمهم مواصلة العمل من أجل الوطن والثأر لدماء الشهداء، كما منح الرئيس أنواط الامتياز من الطبقتين الأولى والثانية لعشرة من ضباط الشرطة لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل. كما تسلم السيد الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية من أُسر الشهداء.

وكان الرئيس استمع إلى كلمة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية التي أشاد فيها بدور رجال الشرطة وتفانيهم وتضحياتهم من أجل الوطن وإقرار الأمن، فضلاً عن مساهمتهم في بناء مصر الحديثة واستكمال استحقاقات خارطة المستقبل، ومشاركتهم المُقدرة في مكافحة الإرهاب، مؤكداً مواصلة العمل على تطوير منظومة العمل الأمني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك