البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

عدد المشتبه في إصابتهم بالأنفلونزا الموسمية شمال سيناء يرتفع إلى 52 حالة

الأنفلونزا الموسمية
الأنفلونزا الموسمية - صورة أرشيفية

أكدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، ارتفاع عدد المصابين بالاشتباه في مرض الأنفلونزا الموسمية على مستوى المحافظة منذ بداية ظهور الاشتباه إلى 52 حالة.

وقال مصدر طبي إن إجمالي عدد الحالات المشتبه في اصابتها بالعريش بلغ 30 حالة منهم 16 شخصًا يخضعون للعلاج، وخروج وشفاء 11 ووفاة 3 حالات، وفى بئر العبد بلغ عدد الحالات 23 حالة منهم 13 حالة تخضع للعلاج وشفاء وخروج 10 حالات.

وأضاف المصدر، في تصريح له اليوم الجمعة، أن نتيجة التحاليل أكدت إيجابية 13 حالة، ووجود 3 حالات سلبية، والباقى لم تصل نتائج التحاليل الخاصة بهم بعد، موضحا أن جميع الحالات تتلقى العلاج وتحت الرعاية الكاملة وحالتها مستقرة.

وسبق وأن قررت مديرية الصحة بشمال سيناء التوسع في حالات الاشتباه وحجز الحالات في المستشفيات، إلى جانب اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة أمراض الشتاء والحد من حالات الإصابة بها، ويتم اتخاذ إجراءات العزل وباقى الإجراءات الوقائية في جميع مستشفيات المحافظة لمكافحة العدوى ومنع نقل المرض سواء للمخالطين من الأهل والأقارب والمرضى أو الفريق الطبى، حيث يتوافر عقار التامفيلو كعلاج فورى لمدة 5 أيام لجميع حالات الاشتباه، وإذا ثبت إيجابية المرض تزداد مدة العلاج 5 أيام أخرى لحين استقرار الحالة والخروج بعد الشفاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك