البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"بطرس غالي" يشكر الرئيس الصيني بعد تكريمه

بطرس غالي الأمين
بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

أعرب الدكتور بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، عن شكره للرئيس الصينى شى جين بينج على تكريمه أمس الأربعاء، ضمن أبرز الشخصيات العربية التي ساهمت في تعزيز الصداقة والتفاهم والتعاون مع جمهورية الصين التي أصبحت من القوى الكبرى ولها دورها ومكانتها في العالم.

كان الرئيس الصيني التقى مساء أمس عددا من الشخصيات العربية البارزة وفي مقدمتهم الدكتور بطرس بطرس غالي الذي جلس إلى جانبه، وذلك بمناسبة تكريمهم من قبل جمعية الصداقة الصينية مع شعوب العالم، التي نظمت احتفالية قامت خلالها السيدة لي تشي لون رئيسة الجمعية الصينية بتسليم الدكتور بطرس غالي والشخصيات العربية وسام الجمعية تقديرا لمساهماتهم في تعزيز الصداقة والتعاون مع الشعب الصيني.

وأشارت السيدة لي تشي إلى أن مصر كانت أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين عام 1956 لتفتح بذلك الباب لباقي الدول العربية كي تحذو حذوها، وقالت إنه خلال الستين عاما الماضية نمت العلاقات وتطورت مع الدول العربية.

ولفتت إلى أن هذه هي الزيارة الأولى للرئيس الصيني لمنطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا، وأن لقائه الدكتور غالي والشخصيات العربية في القاهرة دليل على مدى الاهتمام والتقدير من جانب الصين.

وألقى الدكتور بطرس غالي، الذي حرص على المشاركة في هذه المناسبة رغم ظروفه الصحية، كلمة خلال اللقاء أشار فيها إلى أنه وطوال مسيرته السياسية والدبلوماسية كان يدعو إلى تعزيز التفاهم والتعاون بين كل شعوب العالم رغم اختلاف اللغات والديانات والقوميات والأعراق، وقال: "إننا ننتمى جميعا إلى مجتمع واحد، وهو المجتمع الإنساني".

وأشاد الدكتور غالي بجهود الجمعية في تعزيز التفاهم بين الشعوب، وأثنى على برنامج العمل الذي طرحته رئيس الجمعية.

يذكر أن الجمعية الصينية للصداقة مع شعوب العالم تأسست عام 1954، وأنشأت علاقات مع 500 منظومة في 157 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك