البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش": الاتفاق مع شركة "بحري" يهدف لدعم التعاون مع السعودية

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أمس الأربعاء، اتفاقاً مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" لدعم سبل التعاون في مجال النقل البحري عبر قناة السويس، ووقع عن الشركة السعودية المهندس ابراهيم عبد الرحمن العمر الرئيس التنفيذي لشركة البحري.

 يأتي ذلك في إطار الجولة الترويجية التي يقوم بها الفريق مميش للملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية للتعريف بإمكانيات هيئة قناة السويس والتطوير الذي قامت به الهيئة لزيادة حركة النقل البحري عبر القناة خصوصاً بعد إنشاء قناة السويس الجديدة .

وقال الفريق مهاب مميش أن الهدف من الاتفاق هو دعم سبل التعاون البحري عبر قناة السويس بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حيث ستقوم شركة بحرى بنقل جميع احتياجات المملكة عبر قناة السويس، وبإستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة اعتبارا من تاريخ توقيع الاتفاق، وهذا من شأنه زيادة عدد السفن والحمولات العابرة بقناة السويس والتى سيكون لها أكبر الأثر فى زيادة عائدات قناة السويس والدخل القومى المصرى من العملة الصعبة.

كما يهدف الاتفاق إلي دراسة إنشاء شركة ملاحة مشتركة مصرية سعودية بين هيئة قناة السويس وشركة البحرى يكون مقرها الرئيسى فى مصر، للعمل على نقل كل احتياجات جمهورية مصر العربية بمختلف أنواعها وكذا المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وذلك فى أسرع وقت ممكن وطبقاً للوائح والقوانين المعمول بها فى كلا البلدين.

وأضاف الفريق أن هناك اتفاق آخر علي  دراسة إنشاء شركة مشتركة تعمل فى مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس وذلك فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك