البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث باسم الخارجية: العلاقات مع الولايات المتحدة تسير فى الاتجاه الصحيح

المستشار أحمد أبو
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تسير فى الاتجاه الإيجابي الصحيح، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد تحركا "مصريا-أمريكا" على جميع المستويات.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول العلاقات المصرية الأمريكية وذلك خلال لقاء مع المحررين الدبلوماسيين اليوم الخميس.

وقال أبو زيد أن العلاقات بين القاهرة وواشنطن تشهدا تحسنا يوما تلو الآخر، لافتا إلى وجود شواهد كثيرة على ذلك ومن بينها الحوار الاستراتيجى والمساعدات العسكرية، واستئناف بعض المساعدات بخلاف الزيارات المتبادلة التى شهدتها القترة الأخيرة وقيام وفود عديدة من الكونجرس على سبيل المثال الى مصر.

وأشار المتحدث إلى كثافة الإتصالات بين المسئولين المصريين والأمريكيين على المستوى السياسى بين وزيرى الخارحية سامح شكرى وجون كيرى ولاسيما حول الملفات الإقليمية، وبالتالى الشواهد كثيرة على أن كثافة الاتصالات بين القاهرة وواشنطن.

وأكد أنه لاتزال هناك بعض الملفات التى لاتزال تمثل عنصرا لاختلاف وجهات النظر وبعضها يرتبط بملف حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى، ولكن بشكل عام فانه وبالتأكيد العلاقات تسير فى الاتجاه الإيجابى الصحيح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك