البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"القاضي": حزمة من قوانين قطاع الاتصالات تنتظر العرض على مجلس النواب

ياسر القاضي خلال
ياسر القاضي خلال ندوة غرفة التجارة الكندية

أعلن ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن حزمة من القوانين والتشريعات الخاصة بقطاع الاتصالات سيتم عرضها على مجلس النواب لمناقشتها واعتمادها بما سيحقق  طفرة كبيرة فى هذا القطاع خلال العام الجارى من شأنها تعزيز قطاع الاتصالات وجذب المزيد من الاستثمارات، تم تسليمها لمجلس الوزراء لعرضها على مجلس النواب للبدء في مناقشتها.

جاء ذلك خلال الندوة التى أعدتها الغرفة التجارية الكندية بالقاهرة مساء أمس الأول، برئاسة الدكتور فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية بمصر والشرق الأوسط لمناقشة التعاون المصرى الكندى فى قطاع الاتصالات.

وأضاف القاضى أن الرخصة الموحدة أحد أهم التشريعات المتوقع اعتمادها قريبا، والتى ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل بدون تميز كما ستعزز إيرادات الدولة من هذا القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية الربع الأخير من العام الحالى. 

ومن جانبه قال الدكتور فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية، إن الغرفة قامت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاستفادة من الخبرة الكندية في هذا القطاع بتطوير مجموعة من البرامج والمشروعات مثل برنامج EXPORT-IT.

وأضاف عز الدين أن قطاع الاتصالات يعد واحدًا من أهم القطاعاتالاقتصادية فى كندا، حيث يضم ما يقرب من 37000 شركة، ويصل حجم أعمالها حوالي من 160 مليار دولار، ويتم إنفاق حوالي 5 مليار دولار علي الأبحاث، أي ما يعادل 32% من إجمالي المنفق علي الأبحاث والدراسات في القطاعات الأخري بكندا، وأن 81% من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كندا يتم تصديرها إلي الخارج بما يعادل 13 مليار دولار سنويًا.

وتابع أنه يعمل في هذا القطاع 47% من العاملين حاصلين علي شهادات جامعية مقارنة بالقطاعات الأخري التي يوجد بها حوالي 26% فقط، ويصل متوسط الدخل السنوي للعاملين ما يقرب من 76 ألف دولار سنويًا مقارنة بمتوسط الدخل لباقي الوظائف والذي يصل إلي 52 ألف دولار سنويًا، كما أن 86% من شركات التكنولوجيا في كندا هي شركات صغيرة ومتوسطة، وحجم الموظفين فيها أقل من 10 موظفين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك