البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي": مصر ترحب بزيارة الرئيس الصيني للقاهرة

السيسي مع الرئيس
السيسي مع الرئيس الصيني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ترحيب مصر قيادة وحكومة وشعبا بالرئيس الصيني شي جين بينج وزيارته للقاهرة، والتي تتزامن مع احتفال البلدين بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما. 

وأشاد السيسي فى كلمته بالعدد الخاص من مجلة "الصين اليوم"، الأربعاء، بمناسبة مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين، بالطفرة الاقتصادية التي تحققها الصين وما تقدمه من نموذج للتوظيف الأمثل للقوة البشرية من أجل دفع عجلة التنمية.

وأضاف السيسي أن مصر تواصل مساهمتها في تعزيز مبادرة الرئيس الصيني بإعادة إحياء طريق الحرير من خلال قناة السويس التي تربط الشرق بالغرب وتساهم بفاعلية في تعزيز حركة الملاحة البحرية والتجارة الدولية.

ومن جانبه، أكد رئيس الصين شي جين بينج في كلمته أن الصين تنظر دائما إلى علاقاتها مع مصر من زواية استراتيجية ومنظور بعيد المدى وتدفعها إلى الأمام رغبة في أن تسعى مع الجانب المصري إلى تطوير الصداقة التقليدية بينهما وتبادل خبرات التعلم والاستفادة بين الحضارتين وتعميق التعاون في المجالات المختلفة في إطار "الحزام والطريق" من أجل أن يتقاسم الشعب في البلدين ثمار التنمية ويعيش حياة أفضل.

وأوضح أن العلاقات الصينية – المصرية ارتقت إلى علاقات شراكة استراتيجية شاملة في عام 2014، مشيرا إلى أن مصر هى أول دولة عربية وأفريقية أقامت العلاقات الدبلوماسية مع الصين الجديدة، وقد شهدت العلاقات بين البلدين تطورا سليما ومستقرا خلال 60 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية وأصبحت العلاقات الصينية المصرية نموذجا للتعاون بين الصين والدول العربية وبين الصين والدول الأفريقية وبين الجنوب والجنوب.

وتضمن العدد الخاص من مجلة الصين اليوم، أيضا كلمة لوزير الخارجية الصيني وانج يي ووزير الخارجية سامح شكري وسفير الصين لدى مصر سونج اي قوه والسفير المصري لدى بكين الدكتور مجدي عامر، فضلا عن كلمة لوزير الثقافة حلمي النمنم وأخرى للسفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك