البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"عبد العال": للصحافة الحق في النقد ولكن في إطار "الحرية المسئولة"

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الصحافة لها دور في الرقابة على الأداء وفي تنوير وتكوين الوجدان المصري، مؤكدًا أن الصحافة منصوص عليها في الدستور، ولها الحق في النقد والتوجيه، ولكن يجب أن تكون هذه الحرية مسئولة.

وأشار عبد العال في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، إلى أنه اجتمع في وقت سابق مع المحررين البرلمانيين، وطلب منهم أن يؤدوا رسالتهم ولكن في إطار الحرية المسئولة، وأنه شخصيا لا يقبل المساس بالمجلس بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

جاء ذلك تعقيبا على كلمة النائب مرتضى منصور خلال الجلسة الذي قال فيها، إن هناك حملة ممنهجة من بعض وسائل الإعلام لإهانة مجلس النواب، مطالبا رئيس المجلس بالحفاظ على كرامة المجلس وفقا لنص المادة السادسة من لائحة المجلس.

وأضاف منصور "مع احترامي للإعلام وحرية الصحافة والمحررين البرلمانيين الذين يؤدون رسالتهم بأمانة، إلا أن هناك أشخاصا أهانوا القضاء والشرطة والجيش بأقلامهم في مقالاتهم في وقت سابق، وبدءوا حاليا في إهانة البرلمان"، مطالبا بتعديل تشريعي يسمح للنائب بالتقدم ببلاغ ضد من يتعمد الإهانة، ومعاقبته بالسجن.

وانتقد منصور قيام بعض النواب بتوزيع منشورات داخل أروقة المجلس حول قضايا منظورة أمام المجلس، مطالبا بتحويل النائب الذي يقوم بذلك إلى لجنة القيم لمحاسبته على ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك