البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار يلتقي بمجلس رجال الأعمال المصريين في أبو ظبي

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار لقاءً مع مجلس رجال الأعمال المصريين بأبوظبي، بحضور رئيس المجلس عادل لطفي وعدد من أعضاء المجلس. 

وقدم سالمان شرحاً حول برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي والرؤية العامة لمصر وما تم تنفيذه حتى الآن، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ العديد من الخطوات خلال العام ونصف الماضيين فيما يتعلق بمنظومة الدعم والضرائب، كما شهدت العديد من المؤشرات تحسناً ملحوظاً ومنها معدلات النمو والبطالة ومعدلات الادخار ونسبة العجز في الموازنة العامة للدولة. 

وأشار إلى أنه يجري حالياً مراجعة كافة القرارات بقوانين بمجلس النواب، كما ستقوم الحكومة بعرض برنامجها أمام المجلس خلال الفترة القليلة القادمة، مشيراً إلى أن برنامج الحكومة بني على أساس النمو الاحتوائي، حيث تم قياس معدلات النمو لكل محافظة على حدة وذلك لتحديد المناطق الأولى بالتنمية ووضع الحوافز المناسبة لها.  

وأوضح وزير الاستثمار أن تحرير عدد من القطاعات لدخول القطاع الخاص فيها ساهم في جذب شرائح أخرى من المستثمرين حيث تقدمت عدة شركات عالمية من مختلف الجنسيات لإقامة مشروعات لإنتاج الطاقة الكهربائية من مختلف المصادر التقليدية والمتجددة، مستعرضاً خطة الحكومة لمزيج الطاقة خلال الخمسة سنوات القادمة.

كما استعرض سالمان عدد من نصوص قانون الاستثمار والخاصة بالمساواة بين المستثمرين، وضمان تحويل الأرباح، واحترام الدولة لتعاقداتها مع المستثمرين، والزام الجهات الإدارية في الدولة بتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، كما استعرض منظومة الشباك الواحد لتوحيد جهة التعامل مع المستثمرين وتبسيط وتوحيد وتنميط وميكنة الاجراءات، مشيراً إلى أنه يتم عقد دورات تدريبية للعاملين بمجمعات خدمات الاستثمار لتأهيلهم على كيفية التعامل مع المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك