البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الداخلية يستقبل اللورد البريطاني طارق أحمد

مجدي عبد الغفار يستقبل
مجدي عبد الغفار يستقبل اللورد البريطاني طارق أحمد

استقبل مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمكتبه الوزير البريطاني اللورد طارق أحمد، الذى يتولى مسؤولية تأمين الطيران بوزارة النقل ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، ويزور القاهرة حالياً على رأس وفد من معاونيه.

وقد أكد المسئول البريطانى خلال اللقاء على أهمية الدور المصرى فى تحقيق الإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصة خلال المرحلة الراهنة التى تشهد تصاعداً مستمراً فى وتيرة الصراعات وإنتشاراً لأعمال العنف، كما أعرب عن إعتزام حكومة بلاده تطوير محاور التعاون الأمنى مع مصر وبخاصة فيما يتصل بمكافحة التنظيمات الإرهابية.

وشدد على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى للفكر المتطرف الذى يبرر إستخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية وتمكن بالفعل من زعزعة إستقرار عدة دول فى المنطقة.

ونوه الى ان بلاده تقدر ما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود لمكافحة الإرهاب والتصدى لمحاولات إثارة الفوضى فى الشارع المصرى.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية على الصعيدين الإقليمى والمحلى وجهود الوزارة فى محاصرة التنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها بالتوازى مع مكافحة الجريمة الجنائية وتأمين المطارات والموانىء بإستخدام أحدث التقنيات العالمية فى كشف جرائم التهريب وتزوير وثائق السفر.

وأشار سيادته إلى النجاحات الأمنية التى تحققت مؤخراً نتيجة الضربات الإستباقية المتلاحقة التى وجهتها أجهزة الوزارة للعديد من الخلايا والمجموعات التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى والتى كانت سبباً مباشراً فى إجهاض العديد من العمليات الإرهابية الوشيكة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك