البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"درويش": مشروع محور قناة السويس سيحسن مؤشر التنافسية لمصر

أحمد درويش رئيس المنطقة
أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، إن مشروع محور قناة السويس سيحسن من مركز مصر فى مؤشر التنافسية العالمية، موضحا أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية تتمتع بالاستقلالية الكاملة، و ستقوم بالإشراف الكامل على المشروع من خلال التفاوض مع المستثمرين وتوفير وإتاحة الأراضي ومتابعة تطوير مشروعات البنية التحتية.

وأشار "درويش" خلال فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر المديريين التنفيذيين، إلى أن الكيان القانوني للمنطقة يتيح لها اتخاذ قرارات سريعة وإصدار تشريعات دون الرجوع الى الجهات الحكومية الأمر الذى من شأنه القضاء على البيروقراطية، كما يتيح لها تحصيل الضرائب والجمارك وإصدار التراخيص.

وقال إن الموقع المتميز للمشروع يتيح لمصر العمل كلاعب رئيسي بالمنطقة، موضحا أن المرحلة الأولى من المشروع تمتد لمساحة 461 كليو مترا، وهي تساوي ضعفي مساحة ميناء سنغافورة و10 أضعاف منطقة جبل علي بالإمارات.

وأضاف درويش إننا نتفاوض حاليا مع سنغافورة للاستفادة من خبراتها فى إدارة الموانئ كما نسعى حاليا للحصول على منطقة ذكية.

وأكد أن إدارة المشروع تعمل على تيسير الأمور وتذليل كافة المعوقات، مشيرا إلى أن الهدف من المشروع ليس تحقيق أرباح فقط بل العمل على زيادة مساهمة المشروع فى الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل للشباب فضلا عن تحسين نظرة المؤسسات الدولية والبنك الدولي لسلامة مناخ الإستثمار فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك