البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير بريطاني: المملكة المتحدة ملتزمة بالعمل مع مصر لتأمين الطيران ومكافحة الإرهاب

اللورد طارق أحمد
اللورد طارق أحمد

عقد الوزير البريطاني اللورد طارق أحمد أمس الثلاثاء، مباحثات مع وزراء الحكومة المصرية في القاهرة، بشأن التقدم في تأمين الطيران في شرم الشيخ.
 
وقابل اللورد أحمد، والذي تقع عليه مسؤولية مزدوجة لتأمين الطيران بوزارة النقل ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، عددًا من الوزراء لمناقشة سبل التعاون لمكافحة الإرهاب.

وقال في تصريحات صحفية، "تعتبر مصر صديقة وشريكة للمملكة المتحدة، ودولة ذات أهمية إستراتيجية بالمنطقة. ولهذا السبب، لن نترك مصر وحيدة في مجابهة تحديات مكافحة الإرهاب والتطرف في القرن الحادي والعشرين".

والتقى اللورد أحمد رئيس الوزراء شريف اسماعيل ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة وزير الطيران المدني حسام كمال ووزير النقل سعد الجيوشي.
 
وأضاف الوزير البريطاني، "نعمل جنبًا إلى جنب مع مصر على تحسين تأمين الطيران ونقدر كل الجهود المصرية المحرزة حتى الآن. وأعلم أن لمجال السياحة أهمية كبيرة للاقتصاد المصري كما أعلم حب السياح البريطانيين لقضاء عطلاتهم بشرم الشيخ وأنهم يودون العودة إلى هناك. وقد أخبرت رئيس الوزراء اسماعيل اليوم أن الحكومة البريطانية وأنا شخصيًا نشعر بالامتنان للجهود المصرية لتحسين الأمن في مطار شرم الشيخ وأقدر التعاون المستنمر في هذا شأن.

وأثناء زيارته، زار اللورد أحمد مركز الأزهر للتدريب وتعليم اللغة الإنجليزية حيث قابل مجموعة من معلمي اللغة الإنجليزية.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك