البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ كفرالشيخ: إيقاف أي مسئول يسمح بوضع قفص سمكي في النيل

السيد نصر محافظ كفر
السيد نصر محافظ كفر الشيخ

هدد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ رؤساء مدن دسوق وفوه ومطوبس بالوقف والاستبعاد عن المحافظة والفصل من العمل، لمن يسمح بوضع قفص سمكي بالنهر. 

وأضاف المحافظ خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة بحضور مسئولى الرى والثروة السمكية والصحة ومياه الشرب والمسطحات انه لن يسمح بوضع قفص سمكى واحد بالنيل مهما كانت النتائج، مشدداً على رؤساء مدن النيل بالمحافظة بعمل تقرير يومي عن الأقفاص السمكية، مع تحديد المسئوليات، بين جهات الإختصاص، على ان يقوم كل مسئول بدوره، قائلاً "نحن على استعداد أن ندفن أنفسنا من اجل مياه النيل".

وكلف المحافظ جهاز شئون البيئة باستمرار عمل مسح شامل لمنطقة نفوق الأسماك، بفرع نيل رشيد من امام مراكز فوة ومطوبس ودسوق بمشاركة لجان من وزارة الصحة وشركة مياه الشرب والمحافظة، للتأكد من صلاحية المياه للشرب، من خلال تحليل عينات المياه من مآخذ محطات مياه الشرب.

وشدد على اتخاذ عدة إجراءات وقائية لمنع تكرار ظاهرة نفوق الأسماك أهمها ، عمل حملات إزالة الأقفاص السمكية ذات اليوم الواحد، واتخاذ التدابير الأزمة لمنع زراعة الأقفاص السمكية فى موسم الزراعية من كل عام خلال شهري مارس وأبريل، بالتنسيق مع الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ، ومديرى أمن كفرالشيخ والبحيرة وجميع الأجهزة المعنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك