البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"ماسترز": طرح بنوك وشركات حكومية بالبورصة يدعم مناخ الاستثمار

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أكد محمد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة ماسترز لتداول الاوراق المالية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة طرح بنوك وشركات حكومية ناجحة بالبورصة، من شأنها أن تعزز من الثقة في مناخ الاستثمار في مصر.

وقال "فتحي" في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي عودنا على اقتحام الملفات الصعبة، حيث أن توجيهاته بطرح شركات وبنوك بالبورصة تأتي الأولى منذ أكثر من 10 سنوات بعدما كانت الحكومات السابقة تراجعت عن هذه الخطوة رغم نجاحها في السابق.

وأضاف أن توجيهات الرئيس لن تنعكس ايجابيا على البورصة فقط بل على مناخ الاستثمار والاقتصاد ككل، مشيرا إلى أن الاستثمار في مصر سيعود ليصبح أكثر جذبا للمستثمرين الاجانب من خلال طرح البنوك والشركات الحكومية الناجحة التي طالما كانت محل اهتمام الاجانب.

وأشار إلى أن البورصة المصرية لم تشهد منذ عام 2005 طرح أية شركات حكومية، ما جعل المستثمرون يفسرون ذلك خلال السنوات التالية خاصة سنوات ما بعد الأزمة العالمية في 2008، بأنه تراجع اهتمام حكومي بالبورصة، لكن الآن وبعد توجيهات الرئيس فإن الرؤية ستتبدل ايجابيا نحو الاستثمار في مصر.

وأوضح أن توجيهات الرئيس تأتي تزامنا مع تدفقات استثمارية من الخارج جاءت بفضل تحركات الرئيس مثل الاستثمارات الصينية المتوقع أن تشهد طفرة كبيرة في الفترة المقبلة بعد زيارة الرئيس الصيني المرتقبة لمصر قبل نهاية هذا الأسبوع.

وطالب رئيس مجلس إدارة ماسترز لتداول الاوراق المالية الحكومة بضرورة العمل على مواكبة تحركات الرئيس من خلال خلق قوانين وتنفيذ توجيهاته بأسرع شكل ممكن، في ظل ما يشهده العالم من منافسة شرسة، مشيدا بقرارات البنك المركزي الجرئية لتشجيع الاستثمارات وتوفير الدولار للمستوردين. 

ورأى أن توجيهات الرئيس السيسي بطرح شركات وبنوك بالبورصة يذكرنا الطفرة الاقتصادية التي شهدتها مصر بداية من عام 2003 واستمرت حتى 2008 وشهدت اعلى معدلات للنمو والاستثمار الاجنبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك