البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الجروان": ننتظر ورود أسماء النواب المصريين للانضمام إلى البرلمان العربي

أحمد محمد الجروان
أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

قال أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى، إنه ينتظر تسمية البرلمان المصري للأعضاء الممثلين له فى البرلمان العربى للموافقة عليهم فورا.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن موعد استئناف عضوية مصر فى البرلمان العربى خلال لقاء مع عدد من المحررين الدبلوماسيين اليوم الثلاثاء عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكرى له.

وفيما يتعلق بأبرز الموضوعات التى ستناقشها القمة العربية البرلمانية القادمة، كشف الجروان عن أن القمة البرلمانية العربية القادمة ستركز على ملفين هامين للغاية الأول يتعلق بالأمن القومى العربى بشكل عام، والآخر بالتنمية المستدامة فى الوطن العربى، لافتا إلى أن القمة المقبلة والمقررة فى اواخر شهر فبراير القادم بالمغرب سينظمها البرلمان العربى بالتعاون مع جامعة الدول العربية لرؤساء البرلمانات الوطنية فى الوطن من أجل وضع تصورات واستشراق المستقبل والذى سوف نقدمه للقمة القادمة. 

وعن آخر المستجدات المتعلقة بانشاء القوة العربية المشتركة، أوضح الجروان أن البرلمان العربى تناول هذا الموضوع كثيرا بما فى ذلك خلال المؤتمر الخاص بالامن القومى العربى، مشددا على أن البرلمان العربى يدعم توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انشاء هذه القوة للحفاظ على الكرامة العربية ومقدرات الشعوب.

وقال الجروان، "إننا فى ظل الظروف الراهنة التى يشهدها العالم العربى فنحن فى أمس الحاجة لانشاء هذه القوة على أن تاخذ مكانها لخدمة الشعوب العربية ومصالحها"، مضيفا أن تشكيل القوة العربية شارك فى اليمن على سبيل المثال ولكن انضمام كافة الدول تحت هذه المظلة يرجع الى كل دولة وهناك آلية فى جامعة الدول العربية تخدم هذا التوجه.

وأكد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى، على أهمية اللقاء الذي عقده بمقر وزارة الخارجية مع الوزير سامح شكري لوضع تصور لاليه التعاون وتعزيزه بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي ودعم الدبلوماسية البرلمانية في المحافل الدولية وتفعيل اللقاءات وعرض الملفات العربية على الساحة الدولية بالاضافة للقضايا المهمة حيث تمت الدعوة لان يشارك أعضاء البرلمان المصري في جلسة الاستماع التي ستعقد في نيويورك خلال فبراير المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك