البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع محدود للدولار خلال تعاملات اليوم بفضل صعود النفط

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي - صورة أرشيفية

ارتفع الدولار بشكل محدود اليوم الثلاثاء، مع تحسن إقبال المستثمرين على المخاطرة بدعم ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بمزيد من التحفيز في الصين.

وأظهرت بيانات نشرت الليلة الماضية، أن نمو الاقتصادي الصيني جاء موافقا للتوقعات، لكن معدل النمو خلال العام كان الأبطأ في 25 عاما، فيما عزز تكهنات بقرب إقرار إجراءات للتيسير النقدي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم وربما قبل مطلع فبراير.

وأظهرت بيانات أخرى أن نمو الطلب الصيني على النفط بلغ على الأرجح مستوى قياسيا في 2015، وهو ما دعم أسعار الخام المتدنية اليوم الثلاثاء. 

كان انخفاض أسعار الخام في الأسابيع الأخيرة قد أضعف الاقبال على المخاطرة ودفع المتعاملين إلى الإقبال على الين الياباني الذي يعتبر استثمارا آمنا.

وساعدت تلك الأنباء الدولار ورفعت الأسهم الأمريكية بشدة عند بدء التعاملات.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2%، مدعوما إلى حد بعيد بمكاسب أمام الين.

وزاد الدولار 0.4% مقابل العملة اليابانية ليرتفع إلى 117.8 ين.

ونزل الاسترليني لأدنى سعر في سبع سنوات مقابل الدولار بعدما قال مارك كارني محافظ بنك انجلترا المركزي إنه لم "يحدد جدولا زمنيا" لرفع أسعار الفائدة، وهو ما دفع الاسترليني للتخلي عن مكاسبه التي سجلها في وقت سابق والهبوط 0.75% مقابل الدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك