البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الملك سلمان والرئيس الصينى يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الثلاثاء، الرئيس الصينى شين جين بينج، وعقدا جلسة مباحثات رسمية تناول خلالها الجانبان العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين ، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وألقي الملك سلمان كلمة فى بداية الجلسة، أكد خلالها أن المملكة والصين يسعيان معاً للاستقرار وتعزيز السلم والأمن في العالم.

وقال خادم الحرمين إن التحديات التي تواجه العالم وفي مقدمتها الإرهاب تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمحاربته، كما أنه يتعين على المجتمع الدولي التأكيد على المبادئ التي أرساها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول.

من جهته، أكد الرئيس الصينى حرص بلاده على تعزيز الشراكة بين البلدين، ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة مع المملكة، منوها بالإجراءات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحفيز التنمية في المملكة.

وجرى توقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية، وجمهورية الصين الشعبية.

وقبيل توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، قلد خادم الحرمين الشريفين، فخامة الرئيس الصيني، "قلادة الملك عبدالعزيز" وهي أعلى وسام في المملكة وتمنح لقادة ورؤساء الدول.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الصين الشعبية حول تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين والتعاون في الطاقة الإنتاجية وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية ، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح شيو شاو شي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك