البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

دبلوماسي صيني: 12 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين القاهرة وبكين

علم الصين - صورة
علم الصين - صورة أرشيفية

قال تشن تشن بينج الوزير المفوض والقائم بالأعمال السفارة الصينية بالقاهرة اليوم الخميس، إن حجم التبادل التجاري بين الصين ومصر بلغ نحو 12 مليار دولار العام الماضي، مما يجعل الصين أكبر شريك تجاري لمصر.

وذكر أن حجم الاستثمار الصيني في مصر بلغ 5 مليارات دولار تعمل في مجالات البنية التحتية وتطوير المنطقة الصناعية في السويس والغاز والنفط وغيرها.

جاء ذلك في كلمته في افتتاح منتدي رجال الأعمال المصريين والصينيين الذي نظمته وزارة التجارة ونظيرتها الصينية بمناسبة زيارة الرئيس الصيني شي جي بينج لمصر غدا.

وأوضح أنه سيتم التوقيع خلال زيارة الرئيس الصيني لمصر اتفاقية في مجال الطيران المدني فضلا عن عقود لتصدير المنتجات المصرية للسوق الصيني.

وأشار إلى أن زيارة الوفد التجاري الصيني لمصر تهدف إلى تسهيل التعاون وتنفيذ مشروعات في مجال المال والكهرباء والعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة تبلغ 10 مليارات دولار.

وأضاف أن مصر والصين وقعتا على الاتفاقية الإطارية والتي تشمل 10 مشروعات في مجالات الكهرباء والطاقة والصناعة والمواصلات ومن المتوقع أن يشهد هذا العام المزيد من الاتفاقيات.

وأوضح المسئول الصيني أن هناك توافقا مشتركا بين “مبادرة الحزام والطريق” ومشروع ممر تنمية قناة السويس ومتطلبات التمويل الهيكلي للصين بهدف خلق فرص عظيمة للتعاون.

وأكد أن مجالات التعاون بين البلدين تعمل في مجالات الاستثمار والكهرباء والطاقة والموانئ والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والكهرباء والنفط والغاز.

وأفاد بأن الحكومة الصينية تحث على استيراد المنتجات المصرية وتشجع الشركات المصرية على إقامة المشروعات والمساهمة في المشروعات الاستراتيجية في مصر كما تشجع المؤسسات المالية على مزيد من التعاون والانفتاح على أساس المنفعة المتبادلة ودعم العلاقات بين البلدين.

وذكر أن زيارة الرئيس الصيني لمصر تشهد مرحلة تاريخية جديدة وفرص عظيمة في خريطة طموحات رجال الأعمال من مصر والصين مؤكدا أن الصين تلتزم بكونها سوق منفتحة وتعمل على تسهيل التجارة والاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك