البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

افتتاح عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بشمال سيناء خلال 2016

ديوان محافظة شمال
ديوان محافظة شمال سيناء

يشهد قطاع الصحة في محافظة شمال سيناء العديد من التطورات خلال العام الجاري بإقامة العديد من المنشآت الجديدة وتطوير ورفع كفاءة القائم منها من مستشفيات ووحدات صحية ومراكز طبية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة، إنه سيتم افتتاح عدد من المستشفيات والوحدات الصحية خلال العام الجاري إلى جانب تطوير ورفع كفاءة عدد آخر منها.

وأضاف أن منظومة الصحة في المحافظة تضم المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والمراكز الحضرية والطبية بشقيها العلاجي والوقائي إلى جانب مرفق الإسعاف.

وأوضح أنه يوجد 7 مستشفيات عامة ومركزية في كل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل ومستشفى الصدر بالعريش، و97 وحدة صحية، و46 نقطة إسعاف علاوة على وجود عدد 75 سيارة إسعاف منها 65 سيارة حديثة وبحالة جيدة من بينها 45 سيارة مجهزة كعناية مركزية.

وأضاف أنه تم تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة بتطوير مستشفى العريش العام على مراحل وتجهيزها بأحدث المعدات الطبية وإنشاء مبنى مطور يضم 96 سريرا، وجار إنشاء 3 مستشفيات مركزيه في رفح سعة 84 سريرا وبئر العبد سعة 84 سريرا آخر ونخل سعة 43 سريرا بخلاف أسرة الطوارئ والعناية المركزة والحضانات.

وأشار إلى الانتهاء من معظم الإنشاءات وجار تشطيبها تمهيدا لتجهيزها بالمعدات الطبية وغير الطبية بتكاليف إجمالية تقدر بنحو 365 مليون جنيه.

وأوضح أنه من المنتظر افتتاح مستشفى نخل قبل 30 يونيو القادم، ومستشفى بئر العبد ورفح قبل نهاية العام الجاري، كما سيتم رفع كفاءة مستشفى الشيخ زويد بالنسبة للاستقبال وغرف العمليات والأقسام الداخلية، وقد سبق رفع كفاءة وحدة الكلى وسكن الأطباء والتمريض بالمستشفى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك