البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الزراعة: صادرات مصر من الفاكهة والخضروات بلغت 124 طنًا خلال أسبوعين

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم تصدير 124 ألف طن من المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الخارجية خلال الأسبوعين الأولين من العام الجارى، مؤكدة على استمرارها في خطة دعم وتنشيط الصادرات لتحقيق الرقم المستهدف لعام 2016 وهو 5 ملايين طن.

وذكر تقرير أصدرته الإدارة المركزية للحجر الزراعي اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الصادرات المصرية خلال الـ 15 يوما الماضية من العام الجارى من الفاكهة بلغت 106 آلاف و 375 طنا، محتلة المركز الأول في الصادرات، يليها الخضار بإجمالي 18 ألفا و334 طنا، في حين بلغت واردات مصر من الفاكهة 13 ألفا و 419 طنا، وبلغ إجمالي كميات الخضار التي تم استيرادها 548 طنا.

ولفت التقرير إلى أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

يذكر أن الوزارة تصدر تقريرا دوريا حول حالة التجارة الخارجية من المنتجات الزراعية والتطورات التى تطرأ عليها بالزيادة او النقصان في إطار خطتها لتبنى سياسة المكاشفة وإزالة جميع العقبات من اجل مضاعفة حجم الصادرات الزراعية وكسب اسواق جديدة للمنتجات المصرية التى يزداد الطلب عليها في الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك