البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"جاد الحق": الداخلية وضعت خطة شاملة لتأمين احتفالات 25 يناير

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

أكد اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، أن وزارة الداخلية وضعت خط أمنية شاملة بكافة محافظات الجمهورية؛ لتأمين احتفالات الشعب بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، تنفيذًا لتوجيهات الوزير اللواء مجدي عبد الغفار.

وأضاف، في تصريحاتٍ له اليوم الثلاثاء، أن وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه، لمراجعة خطة تأمين الشارع خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، مؤكِّدًا أنَّ الخطة الأمنية شملت كافة السيناريوهات المحتملة والمتوقعة، وكذلك الأسلوب الأمني الأمثل للتعامل معها.

وتابع: "كل الاحتمالات معمول حسابها، اللي هيفكر في الاعتداء على أي منشأة أو مؤسسة من مؤسسات الدولة أو أي موقع شرطي لا يلوم إلا نفسه، ومن يفكر إن اللى حصل في 2011 من هجوم على الأقسام أو السجون هيتكرر تاني  فهو واهم، لأنه هيكون هناك رد فعل عنيف بما خوله القانون لرجال الشرطة لحماية مؤسسات الدولة التي هي مملوكة لشعب مصر العظيم".

وأوضح أن كافة القطاعات المعنية بوزارة الداخلية بدأت بالفعل تطبيق خطة تأمين الاحتفالات، حيث تمَّ نشر مجموعات الانتشار السريع لتأمين كافة المحاور والميادين الرئيسية على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على كافة الطرق السريعة والصحراوية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مقر مجلسي النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد  أن الخطة الأمنية وضعت في اعتبارها أيضًا تأمينا خاصا للمنشآت والمواقع الشرطية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنَّه تمَّ تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع أقسام ومراكز الشرطة، ونشر مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة بمحيطها، جنبًا إلى جنب مع القوات المكلفة بتأمينها، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كافة سجون الجمهورية، لضمان تأمينها بشكل كامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك