البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

استمرار وضع اسم أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول

أحمد شفيق رئيس الوزراء
أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق

كشف اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، استمرار وضع اسم المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول بجميع المطارات والمواني المصرية، وذلك بموجب قرارات النيابة العامة، نافيًا ما تردَّد مؤخرًا عن رفع اسمه من قوائم الترقب.

وقال "جاد الحق"، في تصريحاتٍ له اليوم الثلاثاء، إنَّ "إنتربول القاهرة" يواصل جهوده للتنسيق والتعاون مع كافة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول الدولي" لإلقاء القبض على جميع الهاربين الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية.

وفيما يتعلق بذيول تنظيم الإخوان الهاربين خارج البلاد، قال اللواء جاد الحق: "إنتربول القاهرة نجح مؤخرًا في استعادة ستة من عناصر تنظيم الإخوان الهاربين خارج البلاد، والصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، حيث تمَّ إرسال ملفات الاسترداد الخاصة بهم إلى الدول الهاربين بها من خلال مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل، وإيفاد مأموريات إلى تلك الدول لتسليمهم وإعادتهم إلى مصر".

وأضاف: "إنتربول القاهرة أعاد كذلك إصدار 64 نشرة حمراء بحق قيادات تنظيم الإخوان الهاربين خارج البلاد، والصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، لتعميمها على مطارات ومواني جميع الدول الأعضاء في الإنتربول الدولي".

وأكَّد اللواء جاد الحق أنَّ "إنتربول القاهرة" نجح خلال عام 2015 في ضبط 38 هاربًا من المصريين الموجودين داخل البلاد، بناءً على طلب السلطات القضائية والأمنية لبعض الدول العربية والأجنبية لاتهامهم بارتكاب جرائم مختلفة، وضبط 25 متهمًا من الأجانب الموجودين بمصر وترحيلهم بعد استلام ملفات الاسترداد الخاصة بهم من الدول التي طلبت تسليمهم، وكذلك إصدار 87 إذاعة بحث للمكتب العربي للشرطة الجنائية الدولية.

ولفت إلى أنَّ "إنتربول القاهرة" استضاف مؤخرًا، بالتنسيق مع الإنتربول الدولي، فعاليات الاجتماع السنوي السابع لرؤساء المكاتب المركزية الوطنية لبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي عقد بمدينة الغردقة خلال الفترة من 14 الى 16 سبتمبر الماضي، تحت رعاية وزير الداخلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك