البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يؤكد دعم مصر لجهود الجيش العراقي في مواجهة الإرهاب

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه بوزير الدفاع العراقي

 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، خالد متعب العبيدى وزير الدفاع العراقي، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، وسفير العراق بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الدفاع العراقى نقل للرئيس تحيات الرئيس العراقى فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر عبادي وتمنياتهما لمصر بدوام النجاح والاستقرار، مؤكداً على متانة العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومعرباً عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم لتعزيز الأمن والاستقرار في العراق. 

كما نوه وزير الدفاع العراقي إلى أهمية دور مصر المحورى في المنطقة، وإلى حرص بلاده على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بين البلدين لاسيما المجال العسكرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره لقيادة وشعب العراق الشقيق، مشيراً إلى اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين، ومنوها إلى ترحيب مصر بجهود الحكومية العراقية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في العراق، وتطلعنا لأن تسفر هذه الجهود عن تلبية تطلعات الشعب العراقى بمختلف مكوناته، بما يضمن سلامة ووحدة العراق ويصون مؤسساته الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراته ومستقبله.

وأشار الرئيس إلى دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقى للتغلب على تحدى الإرهاب، مشيداً بما حققه الجيش من تقدم ميدانى في مواجهة تنظيم داعش، ومؤكداً حرص مصر على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على كافة التهديدات الأمنية الراهنة. 

وذكر وزير الدفاع العراقى أن بلاده عازمة على استكمال جهودها في مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

وقال السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال اللقاء على أهمية دفع وتطوير علاقات التعاون بين البلدين واستمرار التشاور والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك