البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس اتحاد غرف تجارة الإمارات: مشروع قناة السويس إضافة لحركة التجارة العالمية

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

التقى أشرف سالمان، محمد الرميثي، رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات.

وأكد وزير الاستثمار أنه يجري حالياً عرض القرارات بقوانين التي صدرت قبل تشكيل مجلس النواب، موضحاً أن هذه التعديلات تعطي ضمانات واضحة للمستثمرين منها آليات واضحة لفض منازعات الاستثمار، والمساواة بين المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وتحويل الأرباح، ومنح بعض الحوافز غير الضريبية للمناطق الأولى بالتنمية.

وأضاف وزير الاستثمار أنه يجري حالياً التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ منظومة الشباك الواحد، مشيراً إلى أنه تم استحداث خدمة المسار السريع بمجمع خدمات الاستثمار التي تقلل زمن الانتهاء من إجراءات التأسيس وما بعد التأسيس إلى ساعتين، كما يتم مراجعة كافة إجراءات الحصول على التراخيص للتيسير على المستثمرين.
ولفت إلى أن عدد الشركات المؤسسة بمجمع خدمات الاستثمار شهد زيادة تقترب من 50%، مضيفاً أن السوق المصري يعد من أكبر الأسواق في المنطقة.

من جانبه رحب محمد الرميثي بزيارة الوزير للإمارات، وأضاف أن مشروع قناة السويس الجديدة يعد إضافة هامة لحركة التجارة العالمية، مشيراً أن هناك فرص كبيرة للاستثمار في مصر، والاهتمام بشرح ما يحدث من تطورات في مناخ الاستثمار المصري إلى القطاع الخاص الإماراتي وحثه على الاستثمار في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك