البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يؤكد على أهمية التنسيق بين الوزراء وأعضاء مجلس النواب

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع مجلس الوزراء الأسبوغي

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، على أهمية استقبال الوزراء لنواب الشعب لمناقشة أوضاع ومشاكل دوائرهم بصفة دائمة، وإيضاح الجهود التي تقوم بها الوزارات في تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم الإقتصاد المصري وتساهم في رفع معدلات النمو. 
 
كما وجه رئيس الوزراء بضرورة العمل على تحديد الأولويات الخاصة بالمشروعات، بما يضمن تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.
 
وشدد أيضا على أهمية حصر ومراجعة الأصول غير المستغلة للدولة، وخاصة من الأراضي، للعمل على إستغلالها بصورة جيدة، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تشجيع فرص الإستثمار.
 
كما وجه بالاهتمام بتوضيح كافة الأمور في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وطالب بعقد اجتماع شهري بمقر مجلس الوزراء بين المتحدثين الرسميين بالوزارات للتنسيق فيما بينهم، والرد على استفسارات كافة وسائل الاعلام.
 
من ناحية أخرى، رحب مجلس الوزراء خلال الإجتماع بزيارة الرئيس الصيني تشي جينبينج الى مصر غدا، مؤكدا أن الزيارة تعكس متانة العلاقات بين البلدين، وأن مشروعات التعاون المنتظر التوقيع عليها خلال الزيارة تسهم في خدمة مصالح البلدين، وفي دفع التعاون المصري الصيني الى آفاق أرحب، تدعم ما تتمع به العلاقات بين الدولتين من روابط تاريخية متينة.
 
كما تم خلال الإجتماع استعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، وتلك التي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين  خلال المرحلة المقبلة في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الاساسية والنقل والإسكان وتوليد الكهرباء ونقلها. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك