البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة يكشف مهام هيئة التدريب الإلزامي للأطباء

احمد عماد وزير الصحة
احمد عماد وزير الصحة

أعلن  وزير الصحة، أحمد عماد، أن مجلس الوزراء  وافق على إنشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء لأول مرة في مصر، مقرها المعهد القومي للتدريب وستضع المواصفات القياسية للتدريب الطبي والتخصصي على مختلف المستويات والمواصفات للمؤسسات الطبية التي تملك المقومات الطبية للتدريب. 

وأضاف أن الهيئة تضع أسس تقييم الأطباء من خلال امتحانات للشهادات التخصصية  سيحصل من يدخل الامتحانات على شهادة اسمها البورد المصري. 

وأكد أن تلك الشهادات ستكون من مسوغات الترقية من مستوى إلى مستوى ومن وظيفة إلى وظيفة داخل مستشفيات وزارة الصحة في مصر. 

وأوضح أنه سيكون لهذه الهيئة مجلس إدارة وتبعيتها ستكون لرئيس الوزراء، وسيتم اختيار معلمون في هذه الهيئة من قبل وزيري الصحة والتعليم العالي ثم يرفع الترشيح لرئيس الوزراء لاعتماده، بالإضافة إلى أنها مسئولة عن وضع الامتحانات والمناهج في كل تخصص. 

وقال إن مجلس إدارة الهيئة سيتكون من رئيس مجلس إدارة ورئيس قطاع الدراسات الطبية بالمجلس الأعلي للجامعات ورئيس الأكاديمية الطبية العسكرية وثلاث عمداء لكليات الطب في مصر وثلاث أعضاء من وزارة الصحة يختارهم وزير الصحة شريطة أن يكونوا حاصلين على شهادة دكتوراة ونقيب الأطباء بصفته، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الهيئة سيستمر لمدة ثلاث سنوات ويجدد له.

وأكد وزير الصحة أنه بهذا القرار سيكون هناك سبيل وطريقة لتدريب الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة، والبداية الفعلية  لتلك الهيئة ستكون مباشرة، مؤكدا أن هناك اعتمادات مالية للتدريب في وزارة الصحة. 

وقال وزير الصحة: "كليات الطب تخرج سنويا تسعة آلاف طبيب يتم تعيين 5 آلاف منهم في المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة أما الأربعة آلاف الآخرين  يتركوا مهنة الطب بعد فترة معينة لعدم حصولهم على القدر الكافي من التعليم  وبالتالي الأطباء في مصر ليس لديهم فرصة للتدريب". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك