البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الحكومة" توافق على تفعيل مذكرة التفاهم بشأن "العاصمة الإدارية" مع الصين

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على قيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإستكمال الإجراءات الخاصة بتوقيع الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، نيابة عن شركة المشروع لحين الإنتهاء من تأسيسها، على أن يتم  توقيع العقود النهائية من قبل ممثل الشركة لاحقاً.

 يأتي ذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع إحدى الشركات الصينية "CSCEC"، والتي تعد أحد أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم من حيث حجم الأعمال، وذلك للقيام بتنفيذ إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وتم التأكيد على الشركة بأن تشكل العمالة المصرية بالمشروع نحو 85%، والاعتماد على الخامات من السوق المحلي، وتم الإتفاق مع الشركة على تدبير التمويل اللازم للمشروع من البنوك الصينية، كما وقعت اتفاقية تعاون مع شركة المقاولون العرب وشركة بتروجيت للدخول في المشروع كشركات مقاولات محلية.

وعقد جلسات مكثفة مع الجانب الصيني في إطار الإعداد للمشروع، والذي سيتم البدء في المرحلة الأولى منه بمساحة حوالي 10500 فدان، يضمن إنشاء مباني الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان وقاعة المؤتمرات وأرض المعارض، بالإضافة إلى إنشاء عدد 15 ألف وحدة سكنية. 

وتم الإنتهاء من التصميمات الخاصة بالمشروع، وتحديد التكلفة المبدئية، كما قامت الشركة بتقديم التصميمات الخاصة بالمقار الحكومية ومركز المؤتمرات. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك