البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "البرلماني الدولي" يرحب بعودة مصر لعضوية الاتحاد

صابر شودوري رئيس
صابر شودوري رئيس البرلمان الدولي

أكد صابر تشودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، أهمية عودة مصر إلى عضوية الاتحاد بعد انتخاب مجلس النواب الجديد باعتبارها إحدى الدول العربية الفاعلة ضمن ٢٢ عضوا عربيا أعضاء بالجامعة العربية.

وقال تشودري، في تصريحات للصحفيين عقب استقبال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي له اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بمقر الأمانة العامة، إن هناك اجتماعات للاتحاد في مارس المقبل في زامبيا ونتطلع إلى مشاركة مصر فيها إلى جانب الدول العربية الأعضاء لمناقشة تطورات الأوضاع الراهنة والتحديات المستقبلية.

وأشار إلى أهمية عضوية مصر في الاتحاد خاصة في ضوء التحديات الكبيرة التي تمر بها المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمات في سوريا وليبيا واليمن ولذلك من المهم تبادل وجهات النظر بشأن هذه القضايا خلال الاجتماعات المقبلة.

كما أعرب تشودري عن أمله في تحقيق مزيد من التعاون البناء بين الاتحاد والجامعة العربية وكذلك مع البرلمان العربي وتعميق أوجه التعاون معه لخدمة القضايا الراهنة والتحديات التي تواجه الاتحاد والبرلمان العربي وتبادل وجهات النظر بشأنها.

ومن جهته قال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان إن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان العربي والجامعة العربية ودعم المواقف العربية على الساحة الدولية، مشيرا إلى أن اللقاء ركز، أيضا، على ترحيب الاتحاد البرلماني الدولي باستكمال مصر لخارطة طريق المستقبل بانتخاب مجلس النواب معربا عن أمله في أن تستعيد مصر مكانتها البرلمانية على الساحة الدولية.

وأكد الجروان دعم البرلمان العربي لجهود مصر في استعادة مكانتها البرلمانية إقليميا ودوليا، مؤكدا تطلع البرلمان العربي للتعاون مع أعضاء البرلمان المصري لمواجهة التحديات الراهنة والقضايا المهمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك