البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" ورئيس الوزراء الإيطالي يتفقان على التنسيق لمواجهة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الإثنين، اتصالاً هاتفيا من رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الايطالي أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، منوهاً إلى اهتمام بلاده بتعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، ومشيداً بالتنامي الملحوظ والتقدم الذي تشهده على كافة الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أعرب عن شكره لرئيس الوزراء الإيطالي على التواصل المنتظم والمتميز بين البلدين، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما نوه إلى حرص مصر على مواصلة تنمية وتطوير العلاقات مع إيطاليا في كافة المجالات، سواء على الصعيد الثنائي أو في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مع مواصلة التعاون فى مواجهة تحدي الإرهاب، وتسوية النزاعات في عدد من دول المنطقة، ولا سيما في ليبيا، لما سيكون في ذلك من آثار إيجابية في استقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط. 

وفي هذا الصدد، أكد الجانبان على أهمية دعم الجهود الرامية لتسوية الأزمة الليبية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، باعتبارها خطوة هامة نحو تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك