البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تعود إلى القاهرة بعد انتهاء زيارتها إلى الصين

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

وصلت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، صباح اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة قادمة من الصين في ختام زيارة استغرقت 4 أيام شاركت خلالها في افتتاح البنك الآسيوي لاستثمارات البنية التحتية.
 
والتقت الوزيرة، بنائب وزير التجارة الصيني باعتبار وزارة التجارة هي الجهة المنوطة من قبل الجانب الصيني بالتفاوض على المشروعات مع وزارة التعاون الدولي وتوقيعها، حيث استعرضت سيادتها خلال الاجتماع الترتيبات الأخيرة للزيارة وأكدت أن هذه الزيارة هي رسالة قوية على عمق علاقات التعاون بين البلدين.
 
وناقشت الدكتورة سحر نصر اثناء الاجتماع مذكرات التفاهم للمشروعات التنموية المزمع توقيعها اثناء زيارة الرئيس الى مصر، مشددة على أهمية هذه المشروعات في تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن وتحقيق اولويات الحكومة الحالية، وخدمة قطاعات حيوية  مثل النقل والكهرباء، والتعليم الفني، والإسكان، بالإضافة الى المشروعات الخاصة بتنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم ذلك عبر انسب حزم تمويلية. 

وأكدت الدكتورة الوزيرة خلال الاجتماع أن مصر ترتبط بعلاقات تعاون وثيقة مع الجانب الصيني تقوم على تبادل المنفعة وتحقيق المصلحة المشتركة منذ سنوات عديدة، حرصت خلالهم مصر على الاستفادة من الخبرات التنموية للجانب الصيني.
 
في السياق ذاته، عقدت وزيرة التعاون الدولي اجتماع مع ممثلي بنك التصدير والاستيراد الصيني، حيث ترتبط مصر بعلاقات وثيقة مع البنك وسبق أن وفر تمويلات لمشروعات هامة مثل "مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز القاهرة للمؤتمرات"، ومشروع تطوير وتأهيل مصنع الياف البوليستر". 

وتم اثناء الاجتماع مناقشة الشروط التمويلية للبنك، وفي هذا الشأن ركزت الدكتورة الوزيرة على نوعين من التمويلات ذات التكلفة المنخفضة وهي التمويل من خلال القروض التفضيلية والتي يمكن من خلالها أن يوفر البنك 85% من اجمالي قيمة المشروع، وكذلك القروض الميسرة التي يمكن ان يوفرها البنك.
 
وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على قائمة مبدئية تتضمن أهم المشروعات التي ابدى البنك استعداده لتوفير التمويل اللازم لها، وهى المشروعات التي تستجيب لأولويات المواطن في قطاعات النقل، والبترول والاسكان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك