البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التضامن تنتدب سامي عبدالهادي رئيسًا لصندوق التأمين الاجتماعي الخاص

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بندب سامي عبد الهادي وتعيينه رئيسا لصندوق التأمين الاجتماعي على العاملين بقطاع الأعمال والقطاع الخاص لمدة ثلاثة أشهر أو تعيين رئيس للصندوق أيهما أقرب.

وقالت الوزيرة، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنها قررت إعادة نشر الإعلان عن المنصب الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه يشغل رئيس الإدارة المركزية للتنمية الإدارية.

وأضافت أن منصب رئيس الصندوق خلا ببلوغ آمال عبدالوهاب سن المعاش القانونية، مشيرة إلى أنه تقدم للمنصب وفقًا لإعلان خلوه 6 قيادات بالصندوق، بينما حضر 4 فقط أمام اللجنة وبإجماع آراء جميع أعضائها لم يتم اختيار أي من المتقدمين.

وبشأن معايير اختيار رئيس الصندوق الجديد، أوضحت الوزيرة أنه يتطلب تمتعه بخبرة فنية ومالية واكتوارية كبيرة إلى جانب قدرته على قيادة الصندوق وإدارته وفقًا للنظم الحديثة واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتحديث نظم العمل، إضافة إلى قدرته على إيجاد مقترحات مبتكرة وإبداعية تخص فض التشابكات المالية وإصلاح منظومة التأمينات والمعاشات.

يذكر أن اللجنة المشكلة لاختيار رئيس جديد لصندوق التأمين الاجتماعي على العاملين بالقطاع الحكومي قررت الخميس الماضي حجب الوظيفة أيضًا وإعادة الإعلان مرة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك