البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزند": مصر حريصة على توثيق التعاون القضائي والاقتصادي مع بيلاروسيا

أحمد الزند وزير العدل
أحمد الزند وزير العدل

قال المستشار أحمد الزند وزير العدل، إن مصر حريصة على توثيق التعاون مع دولة بيلاروسيا في المجالات القضائية والقانونية، مشيرا إلى أن مصر لديها الكثير من الفرص الواعدة في مجالات الاستثمار أمام المستثمرين من بيلاروسيا.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار الزند لسفير دولة بيلاروسيا لدى القاهرة سيرجي راشكوف والوفد المرافق له، بحضور المستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي. 

وأعرب وزير العدل عن ترحيبه الكبير بالتعاون في المجالين القضائي والقانوني مع بيلاروسيا، في الشئون القضائية وتبادل المجرمين والمحكوم عليهم، وأيضا في المجالات التجارية والمدنية ذات الصلة بالشأن القضائي. 

وأكد المستشار الزند أن مصر ترحب بزيارة الرئيس البيلاروسي المرتقبة لى مصر، والتي من شأنها أن تفتح العديد من المجالات بين البلدين، مشددا على أن مصر تتطلع إلى علاقات ثنائية متميزة مع بيلاروسيا، وترغب في زيادة أعداد المستثمرين من بيلاروسيا داخل مصر، وكذا أيضا زيادة أعداد السائحين للمقاصد السياحية المصرية المتعددة.

وأبدى تطلعه إلى أن يصل حجم التعاون والتبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا إلى المليارات وليس الملايين، مؤكدا أن الرقم الحالي لمعدل التجارة بين البلدين والذي يبلغ نحو 82 مليون دولار أمريكي، لا يرقى إلى مستوى العلاقات الوطيدة بين البلدين.

وأكد أن وزارة العدل ستنتهي في أسرع وقت ممكن، من إعداد الاتفاقيات والأوراق الخاصة بالتعاون القضائي بين البلدين، بحيث يتم التوقيع عليها سواء في مصر أو في بيلاروسيا؛ بما يخدم شعبي البلدين الصديقين.

من جانبه، قال سفير بيلاروسيا لدى القاهرة إن بلاده قامت بتطوير العلاقات مع مصر بوتيرة كبيرة متسارعة في العامين الماضيين، خاصة العلاقات السياسية، وأن معدل التجارة ارتفع بمقدار 3 أمثال ما كان عليه في السابق، مشيرا إلى أن اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين استأنفت أعمالها بعد توقف دام 11 عاما، على نحو يعكس مرحلة جديدة من التعاون الوثيق بين بيلاروسيا ومصر، وأن أعداد السياح تضاعفت في عام 2014.

وأشار السفير البيلاروسي إلى أن هناك 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا، وأن بلاده أقرت مشروع تبادل تسليم المجرمين، وأنه ينتظر أن يقر الجانب المصري الاتفاقية حتى يتم بدء سريانها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك