البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولى تغادر بكين بعد زيارة استمرت 4 أيام

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

غادرت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي العاصمة الصينية بكين اليوم الإثنين عائدة إلى القاهرة، في ختام زيارة استغرقت أربعة أيام، مثلت فيها مصر في افتتاح البنك الآسيوي لاستثمارات البنية التحتية.

وحضرت الوزيرة على مدى الأيام الماضية اجتماعات مجلس محافظي ومديري البنك، حيث تم الاتفاق على اللوائح الداخلية ومدونة السلوك والقواعد الخاصة به كما التقت بالعديد من المسئولين الصينيين والدوليين.

وكانت الدكتورة سحر نصر كشفت في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في الصين، عن أن أحد الأهداف الأساسية لزيارتها لبكين كانت تمثيل مصر في افتتاح البنك الذي تعتبره حدثا شديد الأهمية، مشيرة إلى أن هذا البنك الجديد هو كيان إستراتيجى هام بالنسبة للدول النامية التي من بينها مصر حيث سيتيح لهم جميعا التعددية في مصادر التمويل، والهدف الثاني هو تأكيد اهتمام القيادة في مصر بالعلاقة الاستراتيجية بين الدولتين.

وقالت أنه نظرا لأن هذه الزيارة تعد الأولى لها للصين كوزيرة للتعاون الدولي فقد أتاحت لها فرصة الالتقاء بالمسئولين الصينيين، حيث التقت أمس بوزير المالية الصيني ومحافظ بكين للتعرف على البرامج التمويلية التي يقومون بتنفيذها، كما التقت اليوم بوزير التجارة الصيني لتبادل الأراء حول سبل تقوية العلاقات الاستراتيجية المصرية الصينية والمجالات المختلفة التي يستطيع الجانبان من خلالها تعزيز التعاون وتعظيم الاستفادة في النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت الوزيرة سعادتها بتوقيت الزيارة، لأنه يأتي مباشرة قبل رحلة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى مصر حيث أن هذا سيمنحها فرصة لوضع اللمسات الأخيرة على بعض ما تم اعداده من اتفاقيات خاصة بالقروض والمنح والقروض الميسرة والتجارية التي سيتم توقيعها خلال رحلة الرئيس الصيني، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقيات تغطى مجالات شتى مثل الكهرباء والنقل والإسكان والمشروعات المرتبطة بمنطقة قناة السويس.

وكان البنك الآسيوي لاستثمارات البنية التحتية الذي يبلغ رأسماله المكتتب المبدئي 100 مليار دولار قد تم إعلان تأسيسه بشكل رسمي يوم 25 ديسمبر الماضي ومقره هو العاصمة الصينية بكين، وتم انتخاب لوه جي وي, وزير المالية الصيني كأول رئيس لمجلس البنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك