البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المفوضية الأوروبية تشيد بدور مصر في استكمال المسح القومي للهجرة الدولية

شعار الاتحاد الأوروبي
شعار الاتحاد الأوروبي

أكد رينولد بريندر، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، أن مصر تعد الدولة الأولى بالاقليم في استكمال المسح القومي للهجرة الدولية متوقعا أن تتبع باقى الدول مصر في استكمال بحثها.

وأوضح خلال مؤتمر الإعلان عن نتائج المسح القومي للهجرة الدولية الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، أنه منذ التسعينات تم مساعدة البلاد للقيام بمثل هذه المسوح بهدف التأكد من أن البيانات التي تحصل عليه المفوضية حول الاقتصاد، مؤكدا أن مثل هذه الاحصاءات كان من الممكن أن تمنع الأزمة الاقتصادية التي حدثت في 2008، لأن العولمه التي تحدث في العالم تتطلب مزيدا من البيانات.

ولفت إلى أن المسح القومي بدأ في 2008 ولم يكن هناك توقع بإنتهائه في هذا الوقت إلا أن مصر فاجأت الجميع بالقيام بالمسح إضافة إلى الانتهاء منه.
وأضاف عمرو طه مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة أن هناك حراكا دائما للهجرة سواء لداخل الدولة أو خارجها لافتا إلى أن الدول المصدرة للمهاجرين تعاني زيادة في نسبة مستويات الخصوبة، على عكس الدول المستقبلة فهى تعاني من انخفاض مستوياتها، مما يجعل هناك ضرورة للهجرة سواء للدول المصدرة أو المستقبلة.

وأوضح أن نتائج بيانات هذا المسح تعد مهمة لفهم أسباب الحراك المتنامي للهجرة، لافتا إلى أن عدم وجود بيانات يؤدى إلى سوء الفهم لكثير من الأسباب، لافتا إلى أن منظمة الهجرة تدعم كل الجهود والمحاولات الوطنية لجمع كل البيانات والمبادرات التي تساعد على كيفية فهم اتجاهات الهجرة ومعرفة من يهاجر وإلى أاين، والأسباب الدافعة لذلك.

ولفت إلى أن المنظمة أقامت مركزا لتحليل البيانات في سبتمبر 2015 وهو مركز عالمي يهدف إلى جمع كل البيانات من أجل تنسيق عمليات البحث، مؤكدا على استمرارهم في تقديم دعم الجهود وتنمية هذه المهارات.

وأشار إلى أن المنظمة استطاعت التواصل لمساعدة أجهزة الدولة مع الجهات المانحة لإنشاء وجمع هذه البيانات للاستفادة القصوى من الهجرة لدعم كل المبادرات الفنية والمالية التي تساعد في فهم ما يمكن أن تقوم به من دعم الدول المصدرة.

وأشار إلى أن مصر هي الدولة الأولى التي استطاعت استكمال هذا المسح على المستوى القومي ل، افتا إلى أن دول تونس والاردن والجزائر تتخذ خطوات في هذا الصدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك