البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العمل الدولية": برنامج لتوظيف الشباب يستهدف جميع محافظات مصر

منظمة العمل الدولية
منظمة العمل الدولية - صورة أرشيفية

أكدت خلود الخالدي ممثل منظمة العمل الدولية إن المنظمة ستعمل على تحليل نتائج مسح الهجرة الدولية، مشيرة إلى قيام المنظمة بوضع برنامج لتوظيف الشباب يستهدف عددا من المحافظات المصرية، خاصة الصعيد بالتعاون مع شركائها المحليين.

وأوضحت خلال كلمتها في مؤتمر إعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، تحت رعاية الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن انتهاء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء من المسح القومي للهجرة الدولية في مصر يعد إنجازا رائعا يسهم في فهم افضل للاتجاهات والظروف وأسباب الهجرة، كما يحدد خصائص المهاجرين التي تمكنا من معالجة الهجرة. 

وأشارت إلى أن منظمة العمل الدولية تركز في هذا المسح على مواجهة المسائل المتعلقة بهجرة العمالة والتعامل مع الأسباب الحقيقية وراء اللجوء إليها،لافتة إلى أن هناك 232 مليون مهاجر دولى في العالم طبقا لتقديرات عام 2013 منهم 150 مليون عامل مهاجر في قطاعات مختلفة عبر العالم، لافته إلى أن عملية التوظيف يعد أهم الأسباب الحقيقية وراء اللجوء للهجرة. 

وقالت ممثل منظمة العمل العربية،"إننا على ثقة على أن يسهم المسح في معالجة الأسباب الحقيقية وراء الهجرة من خلال توفر التوظيف والحوكمة من خلال إخطار صانعي السياسات على المستوى الدولي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك