البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس البرلمان الدولي يزور القاهرة ويُشيد بدور مصر

صابر شودوري رئيس
صابر شودوري رئيس البرلمان الدولي

قال رئيس البرلمان الدولي، صابر شودوري، إن مصر عضو مهم في البرلمان الدولي والعربي منذ تأسيسهما.

وأضاف أن زيارته تأتي للقاء المسئولين بالقاهرة لبحث العديد من الموضوعات والملفات المشتركة في ظل الظروف الصعبة الحالية التي تمر بها الدول وإيجاد حلول لها.

جاء ذلك في تصريحات لشودورى فور وصوله مطار القاهرة الدولي في بداية زيارة للقاهرة تستغرق 4 أيام يلتقي خلالها الدكتور نبيل العربي رئيس جامعة الدول العربية وسامح شكري وزير الخارجية وعلي عبد العال رئيس البرلمان لبحث عدة موضوعات.

وبسؤاله حول الانتخابات البرلمانية المصرية قال شودوري، إن الانتخابات البرلمانية في العموم هي الشئ الذي نطمح له في كل الأوقات وطالما أن المواطنين سعداء ومرحبين بنتائج الانتخابات وانعقاد البرلمان فنحن نرحب بها.

وأكد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، والذي كان في استقباله بمطار القاهرة الدولي، أن رئيس البرلمان الدولي صديق لكل البرلمانيين في العالم العربي، وزيارته تهدف لتعزيز الشراكة بين المجتمع الدولي والعالم العربي، ونطمح من خلال الزيارة إلى تحقيق اتفاقيات شراكة في التدريب وتطوير العمل البرلماني، مشيرًا إلى أن تطوير الأداء في القنوات البرلمانية يخدم المجتمع العربي والمصلحة العربية، وهى تهدف لفتح قنوات جديدة إيجابية لتوصيل الرسالة العربية بصورة عامة إلى المجتمع الدولي.

وأضاف الجروان أن الزيارة سوف تتطرق للعديد من القضايا التي تهم المجتمع الدولي بصورة عامة لأننا لسنا بمعزل عما يحدث في المجتمع الدولي ونريد توصيل رسائلنا والقضايا المهمة مثل مكافحة الإرهاب وكذلك القضية الفلسطينية وما يحدث في سوريا وليبيا وكذلك فشل المجتمع الدولي في التعامل مع القضايا العربية، وذلك من خلال القنوات البرلمانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك