البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار يلتقي مجموعة هندية متخصصة في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

عقد وزير الاستثمار، أشرف سالمان، على هامش قمة طاقة المستقبل وجائزة زايد لطاقة المستقبل، لقاء مع مجموعة هندية متخصصة في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسعار رخيصة، حيث استمع الوزير لما طرحته الشركة من أفكار في مجال حلول الطاقة.

وأشار الوزير إلى أن التغيرات المناخية التي أصبحت تشغل حيزاً كبيراً من اهتمام العالم ومن أهم الموضوعات في الأمم المتحدة والجهود المبذولة لتقليل الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون، حيث لفت وزير الاستثمار عن قيام وزارة البيئة المصرية بجهد واضح في هذا المجال.

ولفت وزير الاستثمار إلى أهمية أن يكون لدى مصر مزيج واضح للطاقة، وهو ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع من مختلف دول العالم، مضيفاً أن مصر تتمتع بعدة مزايا أهمها أن مصر دولة مستقرة لديها سوق كبير يقترب من 100 مليون مواطن.

وأشار إلى أنه خلال العام الماضي شهدت البنية التحتية في مصر تطوراً كبيراً نتيجة الاستثمارات التي تم ضخها في هذا القطاع من كهرباء وغاز طبيعي وطرق، علاوة على ما تتميز به مصر من قربها من الأسواق العالمية ووفرة المواد الخام وتوفر العمالة القابلة للتدريب والتأهيل، وارتفاع معدل العائد على الاستثمار. 

وأكد السيد السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة على عمق ومتانة العلاقات التاريخية المصرية الإماراتية، لافتاً إلى سعي الجانبين إلى تقوية وتدعيم هذه العلاقات والتنسيق لما فيه الخير لشعبي البلدين.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك