البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإحصاء": 20 مليار دولار تحويلات المهاجرين خلال 2014

أبو بكر الجندي رئيس
أبو بكر الجندي رئيس التعبئة والإحصاء

قال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز قام بإجراء مسح قومى للهجرة الدولية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى لمعرفة الأثار الإيجابية والسلبية للهجرة، مشيرًا إلى أن من بين العائدات الايجابية للهجرة هى تحويلات المهاجرين والتى وصلت أربعة أضعاف عائدات قناة السويس والبالغ قيمتها 5 مليارات دولار لتصل تحويلات المصريين إلى 20 مليار دولار عام 2014.

وأوضح الجندى خلال مؤتمر إعلان نتائج المسح القومي للهجرة الدولية والذى نظمه الجهاز المركزى للتعئبة العامة والاحصاء تحت رعاية وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أشرف العربي اليوم الإثنين، أن مصر من أولى الدول على مستوى الإقليم التى انتهت من استكمال المسح.

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن التحولات الديموجرافية والأوضاع الأمنية فى دول شمال البحر المتوسط، أدت إلى زيادة الهجرة غير الشرعية.

وقال الجندي إن دول جنوب البحر المتوسط اهتمت برصد الظاهرة للتعرف على خصائص المهاجرين وانعكاس ذلك على المجتمع، مشيرا إلى تعاون الاتحاد الأوروبى مع جهاز الاحصاء فى رصد هذه الظاهرة فضلا عن تعاون اللجنة الاحصائية الاوروبية ومنظمة العمل الدولية وصندوق الامم المتحدة للسكان وسفارة الدنمارك وكندا وخبراء محليين ودوليين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك