البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

شلل تام بمحافظة الشرقية بسبب العواصف والأتربة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضربت عدد من مدن وقرى محافظة الشرقية اليوم الإثنين، عاصفة ترابية ورياح شديدة، وانخفض مستوى الرؤية لأقل من 5 أمتار، خاصة على الطرق الصحراوية، مما أدى إلى خلو الشوارع من المارة، وإصابة الحركة التجارية بالركود والشلل التام، وانقطاع التيار الكهربي عن عدد كبير من قرى المحافظة، كما وقعت بعض حوادث التصادم على الطرق السريعة والفرعية.

وقررت مديرية الزراعة بالشرقية، تشكيل لجان متخصصة للمرور الدوري على المحاصيل الشتوية بمختلف المراكز، وذلك لمتابعة مدى تأثرها بالعاصفة الترابية والرياح، واتخاذ إجراءات عاجلة لعلاج أي آثار سلبية تطرأ عليها.

وقال المهندس علاء عفيفي مدير عام الزراعة، إنه تم التشديد على مزارعي القمح والذي تبلغ مساحته 430 ألف فدان على مستوى المحافظة، بإعطاء المحصول جرعة سماد تنشيطية وعناصر مغذية، عملا على عدم تأثره في حالة ظهور اصفرار في أطراف النبات، فضلا عن توعية زارعي الطماطم بتغطية الشجيرات بقش الأرز، لتقليل أثر العاصفة عليها وحمايتها من الأمراض التي تؤدي لتدهور إنتاجيتها.

وبدوره، قرر المحافظ اللواء خالد محمد سعيد تشكيل فرق عمل بمختلف الوحدات المحلية، لرفع مخلفات العاصفة من الشوارع والطرق، وإعلان حالة الطوارئ بشركات المرافق والخدمات والإسعاف والحماية المدنية، وذلك لمواجهة أي أحداث طارئة أو أعطال مفاجئة وإصلاحها على الفور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك