البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الصين" تضخ 50 مليار دولار في مشروعات تصنيع بجنوب أفريقيا

علم الصين
علم الصين

تستعد الصين لضخ ما يقرب من 50 مليار دولار "ما يعادل 660 مليار راند جنوب أفريقي" في مشروعات صناعية في جنوب أفريقيا.

جاء الإعلان عن التعهدات الصينية في هذا الصدد أثناء زيارة عمل قام بها نائب وزير التجارة الصيني زانج زيانجشين، والمدير العام لهيئة التجارة والصناعة في بريتوريا ليونيل أكتبراى.

وأفاد بيان أصدرته هيئة التجارة والصناعة بأن الصين ستقوم بتزويد جنوب أفريقيا بنحو 50 خبيرا في مجالات تشييد وتحديث المنشآت والبنايات الصناعية، وبناء محطات توليد طاقة كهربية جديدة، و40 ألف فرصة تدريب في القطاعات المختلفة، و200 ألف فرصة تدريب لمدرين صناعيين لتدريب وتطوير قدرات المديرين الصناعيين المحليين.

وقال المسئول الصيني زيانجشين، في بيان الهيئة، إن "هناك العديد من المعايير الجديدة التي تعكف الحكومة الصينية على إنهائها من أجل تشجيع عمليات التحول الصناعي والتنمية في القارة الأفريقية بوجه عام".

وأضاف أن "الشراكات الصناعية بين الصين وأفريقيا ستكون في مقدمة أية عمليات تنمية في القارة يعقبها الاهتمام بالأنشطة الزراعية".

وأشار إلى أن الصين ستعمل على زيادة استثماراتها في أفريقيا ولاسيما في المناطق الاقتصادية الخاصة وستزود تلك القطاعات بعمليات التدريب المطلوبة.

وكانت وزيرة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا مايتي نكوانا- ماشاباني، قد أعلنت في عام 2014 أن الصين ستزيد فرص التدريب لنحو 2000 من مواطني جنوب أفريقيا خلال الفترة من 2015 وحتى العام 2020.

وقالت إن "الصين تعهدت بدعم أجندة التصنيع التي تتبناها جنوب أفريقيا، بالموافقة على مساعدة قطاعات التنمية والعلوم والتكنولوجيا والصناعة، علاوة على مجالات رئيسية أخرى كالأنشطة الاقتصادية البحرية".

يشار إلى أن جنوب أفريقيا كانت قد استضافت في الرابع والخامس من ديسمبر الماضي اجتماعات منتدى التعاون الصيني الأفريقي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك