البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رابطة مصنعي السيارات تطالب البنك المركزي برفع سقف الإيداع الدولاري

حسين مصطفى المدير
حسين مصطفى المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات

قال اللواء حسين مصطفى المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات، أن الرابطة ستتقدم إلى طارق عامر محافظ البنك المركزى لتحديد موعد لمناقشة السياسات النقدية الأخيرة والتى تؤثر على سوق السيارات، والمطالبة برفع سقف الإيداع الدولاري بالبنوك المحلية.

وأكد "مصطفى"، في تصريحات خاصة لـ "المصدر" على ضرورة وجود سياسة واستراتيجية واضحة للبنك المركزى تجاه سوق السيارات الذى تأثر سلبا بالقرارات الأخيرة للبنك المركزى.

وأضاف المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات، أنه سيتم خلال لقائهم بمحافظ البنك المركزى عرض وجهة نظر مصنعى السيارات للوصول إلى حلول تتوافق مع مصلحة الاقتصاد القومى وتحفيز المستثمرين والمصنعين، وذلك من خلال عرض ورقة خلال الاجتماع توضح الموقف الحالى والتأثر فى سوق السيارات .

وأوضح أن هذا الأمر تم اليوم الأحد خلال اجتماع رابطة مصنعى السيارات بحضور اللواء حسن سليمان رئيس الرابطة، وفريد الطوبجي نائب الرئيس، إلى جانب خالد سعد وأحمد عبد الغفار أعضاء مجلس ادارة الرابطة.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا في وقت سابق بوضع حد لسقف الإيداع النقدي بالدولار بالبنوك العاملة في السوق المحلية، بحد أقصى 10 آلاف دولار يوميا، وباجمالي إيداعات شهرية 50 ألف دولار للأفراد والشركات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك