البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يستقبل وفدًا برلمانيًا بريطانيًا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، وفداً مشتركاً من أعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطانيين من ممثلي حزب المحافظين الحاكم، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد حاليا إلى مصر للتواصل وتعزيز العلاقات عقب تشكيل مجلس النواب المصري.  

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عقب اللقاء بأن الوفد البريطاني، أكد خلال مباحثاته مع الوزير سامح شكري أنه يأتي إلى مصر حاملاً رسالة إخاء وتعاون ورغبة بريطانية جادة في تعزيز العلاقات مع حكومة وشعب مصر، مهنئاً الحكومة المصرية على الاستكمال الناجح للمرحلة الأخيرة من خارطة الطريق وانعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد.  

كما أعرب الوفد البريطانى عن تطلعه إلى تجاوز أي شوائب قد تكون تأثرت بها العلاقات المصرية البريطانية مؤخراً، مؤكدًا تفهمه الكامل لحيوية قطاع السياحة المصري باعتباره قاطرة للاقتصاد، وأنه سيوصى فور عودته بأهمية الاستئناف العاجل لحركة الطيران إلى شرم الشيخ واستعادة السياحة البريطانية في مصر إلى مستوياتها المعهودة.  

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكرى حرص خلال اللقاء على الرد على استفسارات الوفد البرلماني البريطاني بشأن تقييم مصر للأوضاع في المنطقة، مستعرضاً عناصر الرؤية المصرية وإطار التحرك الذي تقوم به مصر للمساعدة في حل الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، إضافة إلى تهدئة التوتر بين السعودية وإيران.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك