البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران يوجه بسحب تراخيص أي جهة لا تطبق الإجراءات الأمنية في المطارات

اجتماع وزير الطيران
اجتماع وزير الطيران مع أعضاء اللجنة العليا للأمن

عقد حسام كمال وزير الطيران المدني عصر اليوم الأحد، اجتماعًا أمنيًا موسعًا بمقر الوزراة، بحضور الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدنى، واللواء هشام البستاوى مساعد أول وزير الداخلية للمنافذ واللواء حسام نصر رئيس مصلحة امن الموانئ، والمهندس اسماعيل أبوالعز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية. 
 
وخلال اللقاء شدد وزير الطيران علي ضرورة الإستمرار في تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة بمطار القاهرة والمطارات المصرية والتي لمسها المسافرين والمترددين علي المطارات خلال الفترة الماضية بدء من دخول محيط المطار وحتي صعود الراكب علي الطائرة، والتي أشاد بها لجان التفتيش الدورية من قبل بعض المنظمات الحكومية والدولية المعنية بمتابعة اجراءات تأمين المطارات وخاصة بعد زيادة مستويات التفتيش من 4 مراحل تطبق في معظم مطارات العالم إلي 5 مراحل.

وراجع الوزير موقف التفتيشات التى تمت على مطار شرم الشيخ من الجانب البريطانى خلال الفترة من 10 إلي 14 يناير الحالي ، كما طالب الوزير جميع الجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي التعاون مع الوفد الروسي الذي يزور مطار القاهرة اعتبارا من باكر الثلاثاء بمرافقة الجانب المصري لتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار. 

وشدد كمال علي ضرورة إلتزام جميع الجهات والشركات العاملة بمطار القاهرة والمطارات المصرية بتطبيق الخطط الأمنية المقررة، وأنه سوف يتم سحب التراخيص من أي جهة لتطبيق الإجراءات الأمنية بكل دقة وكلف الوزير سلطة الطيران المدني بالتأكد من ذلك وخاصة في مجالات الشحن الجوي وتحميل الوجبات.
 
وأوضح وزير الطيران أن هذا الاجتماع جاء أيضا لإستعراض نتائج الإجتماع الأمني الذي عقد في نهاية شهر ديسمبر الماضي وفى إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التى تعقد مع الجهات الامنية لمراجعة خطط تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية والتي ترتكز علي الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثرعلي انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية.

شهد الاجتماع حضور الطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وشريف فتحي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء فهمى مجاهد مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى ومسئولى قطاعات الأمن بشركات الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك