البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعاون بين "أ ش أ" و"شينخوا" لإنشاء مركزًا تكنولوجيًا وجامعة لعلوم الطاقة

علاء حيدر رئيس تحرير
علاء حيدر رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط

تناول علاء حيدر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، مع زينج هو المدير الإقليمي لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" مجموعة من المشروعات المشتركة بين الوكالتين.

جاء ذلك في تصريحات لـ "حيدر" اليوم الأحد، خلال استقباله بمقر الوكالة للمدير الإقليمي لشينخوا والوفد المرافق له. 

وأشار "حيدر" إلى أنه على رأس هذه المشروعات إنشاء الوكالتين لمركز تكنولوجي ومعلوماتي على محور قناة السويس، خاصة أن الدكتور أحمد درويش يرأس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، وهو أحد أهم وأفضل رجال التكنولوجيا في مصر وعلى مستوى العالم حيث عمل في الكثير من المنظمات الدولية مثل اليونسكو واليونيدو.

وكان "درويش" رحب بفكرة إنشاء هذا المركز لخدمة حركة السفن والحركة الملاحية التجارية والاقتصادية من الناحية الإعلامية التكنولوجية، خاصة أن "حيدر" هو رئيس تحالف وكالات أنباء البحر المتوسط، ولها الكثير من أوجه التعاون مع وكالات الأنباء العربية الأفريقية والآسيوية.

وأوضح حيدر أنه عرض على المدير الإقليمي لشينخوا فكرة قيام الوكالتين بإنشاء جامعة مشتركة في القاهرة أو على محور قناة السويس تختص بعلوم الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النووية.

وأوضح أن الجانبين بحثا، أيضا، التعاون في مجال التدريب الصحفي في مركز تدريب "أ ش أ"، لتقديم دورات تدريبية لأبناء الدول العربية والأفريقية والناطقين بالعربية من مختلف دول العالم.

ومن جانبه رحب المدير الإقليمي لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" بهذه المقترحات، مشيرا إلى أنه يمكن دراستها بشكل تفصيلي مع رئيس وكالة الأنباء الصينية شينخوا بعد غد الثلاثاء حيث سيستقبله رئيس "أ ش أ" بمقر الوكالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك